اخبار تقنية

أكثر من 150 لعبة على جهاز xCloud من مايكروسوفت

أكثر من 150 لعبة على جهاز xCloud من مايكروسوفت

أكثر من 150 لعبة على جهاز xCloud من مايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن أنها تمتلك ما يزيد عن 150 لعبة على جهاز xCloud ، وذلك للبث من خلال الاشتراك في خدمة ( Xbox Game Pass Ultimate ) ، وذلك من المفترض أن تقوم الشركة بإطلاق خدمة بث الألعاب المعروفة سابقًا باسم ( xCloud ).

ومن المفترض أن هذه الخدمة سيتم إطلاقها لبث الألعاب ، وذلك اليوم الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر ، وذلك لجميع الأجهزة اللوحية وجميع الأجهزة والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

ويتم تجميع Xbox Game Pass Ultimate مع xCloud ليكونوا ميزة واحدة لبث الألعاب ، كما أن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق تحديث لتطبيق Xbox Game Pass على الأجهزة والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في عدد كبير من الدول المقدرة بـ 22 دولة.

وتشمل هذه الدول
  • النمسا و بلجيكا و كندا و جمهورية التشيك و الدنمرك و فنلندا و فرنسا و ألمانيا و المجر و أيرلندا و إيطاليا و هولندا و النرويج و بولندا و البرتغال و سلوفاكيا و إسبانيا و كوريا الجنوبية و السويد و سويسرا و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة.

وكشفت شركة مايكروسوفت في الأسبوع الماضي أنها ستقوم بإضافة ( EA Play ) إلى جهاز ( Xbox Game Pass) ، لكن اللعبة لنتكون متاحة على جهاز xCloud ، وستفتقد قائمة الألعاب المكونة من 150 لعبة للعبة Play الخاصة بشركة EA.

تحسين xCloud

وستعمل شركة مايكروسوفت على تحسين xCloud وذلك باستخدام أدوات التحكم باللمس للألعاب ، وستكون لعبة
( Minecraft Dungeons ) هي اللعبة الأولى التي سيتم إطلاقها باستخدام عناصر التحكم باللمس ، وذلك مع دعم التحكم في الأدوات الكبرى التي تظهر على الشاشة وحجمها.

وقد قامت شركت مايكروسوفت سابقًا بعرض عناصر التحكم باللمس في لعبة ( Gears 5 ) ، وتمكن مختبرو
( xCloud ) كذلك من الوصول إلى عناصر التحكم باللمس في للعبة ( Hellblade: Senua’s Sacrifice ) ، وذلك بمدة شهر واحد تقريبًا.

ومن المتوقع في خلال الأشهر القليلة القادمة أن المزيد من الألعاب ستتمكن من الحصول على ميزة عناصر التحكم باللمس.

ولن تكون خدمة xCloud متوفرة على منصات وأجهزة أيفون وأيباد في البداية ؛ وذلك لأن شركة آبل قامت بحظر عدة خدمات ، ومن بين هذه الخدمات المحظورة هي خدمات xCloud ، وقامت شركة آبل بإجراء تعديل لقواعد المتجر الخاص بتطبيقاتها في خلال الأسبوع الماضي.

  • وذلك ما سمح لخدمات بث الألعاب مثل ، xCloud و Stadia بالوجود على أجهزة أيفون وأيباد.

ولكن شركة آبل طلبت من شركات مثل شركة مايكروسوفت ، أن تقوم بإرسال ألعابها بشكل منفرد ، أي كتطبيق منفصل باستخدام تقنية البث الخاصة بها.

ولكن شركة مايكروسوفت لن توافق على هذا الطلب ، وذلك ما يعني أنه لن تجتمع في النهاية ألعاب التي ستصدرها شركة مايكروسوفت على أجهزة أيفون أو أيباد ، وذلك لأن شركة مايكروسوفت لم توافق على طلب آبل نهائيًا.

كما قامت شركة مايكروسوفت ، بوصف هذه الخطوة من شركة آبل ، بأنها تجربة سيئة لعملائها ، وكذلك كما أشارت شركة مايكروسوفت إلى أن تطبيقات بث الأفلام والأغاني ، لا تقوم بإرسال وتجميع المحتوى بشكل فردي في تطبيقات منفصلة.

فنأمل أن نرى حل بين أطراف شركة آبل وأيفون ، حتى يستمتع مستخدمي أيفون وأيباد بهذه الألعاب من مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock