اخبار تقنية

الكشف عن أجهزة Series One لقاعات المؤتمرات من جوجل

الكشف عن أجهزة Series One لقاعات المؤتمرات من جوجل

الكشف عن أجهزة Series One لقاعات المؤتمرات من جوجل

قامت شركة جوجل اليوم الثلاثاء بالكشف عن مجموعة من الأجهزة ، التي يطلق عليها اسم ( Series One ) ، وهذه الأجهزة مصممة للعمل معًا حتى تقوم بتوفير البيئة الملائمة وأفضل بيئة مؤتمرات للفيديو ، وذلك عبر خدمة جوجل ميت ( Google Meet ).

وفي ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد ، فهناك إقبال كبير جدًا من الأشخاص على هذه الأجهزة ، وهذه الجائحة هي التي أجبرت جميع الناس في جميع أنحاء العالم على استخدام برامج التواصل عبر الفيديو على الانترنت سواء كان للعمل أو الدراسة أو غير ذلك.

وفي ظل انتشار هذه الجائحة ، تسعى شركة جوجل جاهدة من أجل الاستفادة من هذا الإقبال الهائل على استخدام خدمات مؤتمرات الفيديو ، فقامت الشركة بإصدار تشكيلة كبيرة جدًا من أجهزة Series One والتي تستخدم في قاعات المؤتمرات.

مميزات أجهزة Series One

تم تصميم أجهزة Series One عن طريق شركة جوجل ، ولكن تم تصنيع هذه الأجهزة عن طريق شركة لينوفو ، وتحتوي هذه الأجهزة على عدة قطع مختلفة وهي:

تحتوي الأجهزة على كاميرا ذكية Smart Camera ، وتأتي بدقة 12 ميجا بكسل ، كما تحتوي الأجهزة أيضًا على كاميرا ذكية أخرى Smart Camera XL ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20.3 ميجا بكسل ، ويتم استخدام هذه الكاميرا الثانية في قاعات المؤتمرات الأكبر حجمًا.

كما تقول شركة جوجل: ” إن الأجهزة قادرة على وضع إطار للمشاركين في الاجتماع ، وكذلك استشعار ومعرفة عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة

وكل ذلك تلقائيًا وبدون استخدام تقنية التعرف على الوجه ، ذلك وبالإضافة إلى التحريك والإمالة والتكبير والتصغير ، وكل هذه العمليات تتم بصورة رقمية.

الكشف عن أجهزة Series One

كما تحتوي الأجهزة على وحدة Smart Audio Bar ، وتحتوي هذه الوحدة على مكبر صوت بمقياس 2.5 بوصة ، وكذلك تحتوي على مكبر صوت بمقياس بوصة واحدة فقط ، بالإضافة إلى وجود 8 ميكرفونات.

وتقول شركة جوجل: ” إنها تستطيع أن تعالج ما يصل إلى حوالي 44 قناة صوتية في وقت واحد ” ، وتتابع أيضًا ” إنها تستطيع تحسين الأصوات البشرية ، وكذلك تصفية الأصوات مثل أصوات الكتابة وأصوات الأكياس ، وذلك بفضل تقنية تسميها الشركة TrueVoice.

وتعمل المجموعة بالكامل عن طريق نظام واحد وهو My Compute System ،

وهذا النظام يستند إلى نظام التشغيل Chrome OS ، وكما نقل موقع The Verge التقني عن شركة جوجل قائلًا: ” إن كلًا من نظام Smart Audio Bar و Compute يحتوي كل منهم على وحدات معالجة من نوع Google Edge Tensor (TPU ).

وهذا النوع من المعالجات يساعد بشكل كبير في معالجة الفيديو والصوت خلال الاجتماعات.

وبالاعتماد على مجموعة Series One ، فيمكن للمستخدم التحكم في الاجتماعات الخاصة به عن طريق استخدام جهاز التحكم عن بُعد ، وهذا الجهاز قابل للشحن.

كما يشار أن هذا العتاد لا يُعد أول إصدار لعتاد لغرف الاجتماعات المصممة للعمل مع Google Meet ، حيث قامت شركة أسوس عن عدة معدات جديدة ل Google Meet

وذلك في شهر مايو السابق ، ولكن ما يميز هذه الأجهزة هي أنها من إصدار كامل من شركة جوجل.

أسعار الأجهزة من جوجل
  1. جهاز Smart Room Kit ، الذي يأتي بكاميرا ذكية و Smart Audio Bar و Compute System وجهاز تحكم بسعر 2.699 دولار.
  2. جهاز Medium Room Kit ، الذي يتوفر بسعر 2.999 دولار.
  3. جهاز Large Room Kit، بسعر 3.999 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock