اخبار تقنية

شركة أمازون تعيد تسمية Free Time إلى Amazon Kids

شركة أمازون تعيد تسمية Free Time إلى Amazon Kids

شركة أمازون تعيد تسمية Free Time إلى Amazon Kids

أعلنت شركة أمازون أنها أعادت تسمية الخدمات الخاصة بالأطفال Free Time إلى أمازون كيدز Amazon Kids ، وكذلك قامت الشركة أيضًا بإعادة تسمية خدمة Free Time Unlimited إلى أمازون كيدز بلس Amazon Kids Plus.

أطلقت شركة أمازون خدمة Free Time في عام 2012 ، وذلك كطريقة للاستمتاع بالتكنولوجيا وتجربتها للأطفال ، وكذلك كانت هذه الخدمة بمثابة طريقة سهلة جدًا للآباء لمراقبة استخدام أطفالهم وعرفة ما يقومون بفعله من خلال هذه الخدمة.

وكان السبب وراء تغيير اسم الخدمة من Free Time إلى أمازون كيدز Amazon Kids ؛ أن الاسم السابق للخدمة (Free Time ) يبدو وكأنه خدمة تقوم بمساعدة الأشخاص على قضاء وقت أقل على الأجهزة الالكترونية الخاصة بهم ، وقامت الشركة بتغيير الاسم إلى أمازون كيدز حيث يساعد هذا التغيير على إصلاح هذا المصطلح الخطأ.

 

ولم يقتصر التغيير فقط على الاسم ، ولكن قامت أمازون بتقديم مظهر جديد للخدمة بعد تغير اسمها ، كما تخطط شركة أمازون خلال الأسابيع القليلة القادمة في طرح شاشة رئيسية جديدة خاصة بأمازون كيدز ، وهذه الشاشة الرئيسية موصى بها للأطفال التي تتراوح أعمارهم من 8 سنوات فيما فوق ذلك.

وذلك التغيير سيأتي لتجربة ما يبدو عليه الحاسب اللوحي للكبار من خلال التغيير في التصميم ، وذلك حتى يبدو الجهاز وكأنه جهاز لوحي تقليدي ، وكل هذه التغييرات تحدث من شركة أمازون في جانب اهتمامها الخاص بتجربة الأطفال للتكنولوجيا.

شركة أمازون تعيد تسمية Free Time إلى Amazon Kids

وكانت الخدمة في السابق وقبل تغييرها تحتوي على واجهة بسيطة وسهلة ، حيث يمكن للأطفال التنقل بين تطبيق واحد فقط في كل مرة ، كما كانت الخدمة تمكن للوالدين نم متابعة ومراقبة الأطفال وكذلك التحكم في المحتوى الذي يظهر للأطفال.

وذلك عن طريق تعديل عوامل تصفية العمر ، فتقوم الخدمة تلقائيًا بتحديد نوع المحتوى الذي سيظهر على الشاشة الرئيسية الخاصة بأطفالهم الذين يستخدمون الخدمة ، وكل هذه المميزات والتحكمات يمكن للوالدين تعديلها عن طريق استخدام لوحة التعليمات Amazon Parent.

وكذلك الشاشة الرئيسية الجديدة ، ضمن المميزات الجديدة التي ستقوم شركة أمازون في الشهور القليلة الماضية ، ستتضمن إمكانية الوصول السريع إلى محطات الموسيقى الملائمة والمناسبة للأطفال فقط ، وذلك عن طريق الخدمة التي تُسمى ( iHeartRadio ).

كما أعلنت شركة أمازون اليوم عن أن الأطفال سيتمكنون قريبًا من استخدام الحاسب اللوحي ( Fire ) ، وذلك لبث وإرسال الرسائل الصوتية لكل الأشخاص في المنزل ، وذلك من خلال ميزة الإعلان عبر أي جهاز من أجهزة Alexa في المنزل ، مثل جهاز مكبر الصوت الذي يُسمى Echo.

ولكن قبل استخدام هذه الميزة ، سيتطلب من الأطفال موافقة والديهم أولًا ، وذلك لأن شركة أمازن سيمكنها سماع صوت الطفل وكذلك معالجته قبل إرساله ، وتُعد كل هذه الخدمات التي تقدمها Amazon Kids هي خدمات مجانية ، ويوجد أيضًا خدمة أخرى وهي Amazon Kids Plus.

ولكن هذه الخدمة ستكون مدفوعة ، فمقابل استخدامك لهذه الخدمة ستقوم بدفع 5 دولارات في الشهر ، أو إذا كنت من المشتركين في برنامج Amazon Prime ستحصل على الخدمة مقابل 3 دولارات فقط.

وتتميز الخدمة المدفوعة أنها تحتوي على الآلاف من الكتب والأفلام والموسيقى المتعددة وكذلك البرامج التلفزيونية والتطبيقات التعليمية ، وغيرها من المميزات والألعاب المتميزة والملائمة للأطفال ، وذلك على أجهزة Fire و Fire TV و الأندرويد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock