اخبار تقنية

ملفات ملايين من الناخبين الأمريكيين على الانترنت

ملفات ملايين من الناخبين الأمريكيين على الانترنت

ملفات ملايين من الناخبين الأمريكيين على الانترنت

في التطبيق الرسمي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الديمقراطي جو بادين ، توصل أحد الباحثين الآمنين إلى وجود خلل في بعض الخصوصية الخاصة بالتطبيق الرسمي وذلك ما يمثل خطر كبير على معلومات الملايين من الناخبين الأمريكيين ، حيث يجعل الكثير من المعلومات الحساسة الخاصة بهم معرضة للاختراق والبحث.

ويُسمى التطبيق الذي يدعم الحملة الانتخابية للمرشح جو بادين باسم ( Vote Joe ) ،  وهذا التطبيق يسمح لجميع مؤيدي المرشح بادين أن يقوموا بتشجيع الأصدقاء وجميع أفراد الأسرة ، حتى يقوموا بالانتخاب والتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.

حيث يعمل التطبيق عن طريق تحميل قوائم جهات الاتصال ، وذلك لمعرفة ما إذا كان أصدقاؤهم وأفراد عائلاتهم مُسجلين للتصويت في الانتخابات الرئاسية أم لا.

كما يوجد شركة تُسمى Targetsmart وهي شركة تسويق ، وتدعي هذه لشركة أنها تمتلك ملفات لأكثر من 191 مليون مواطن أمريكي ،  وتقوم هذه الشركة بتقديم بيانات بعض الناخبين ، فيقوم تطبيق Vote Joe بتحميل جهات اتصال مستخدم التطبيق ، ومطابقتها مع بيانات الناخب المقدمة من Targetsmart.

ويقوم التطبيق بعرض بعض البيانات عن الناخب ، ومن هذه البيانات اسم الناخب وعمرة وتاريخ ميلاده وكذلك آخر انتخابات قاموا بالتصويت والمشاركة فيها ، وذلك في حالة العثور على تطابق في التطبيق الخاص بالحملة الانتخابية.

ويقول التطبيق

” إن هذا يُساعد الناخبين الأمريكيين في العثور على أصدقائهم وعائلاتهم ، وكذلك الأشخاص الذين يعرفونهم ويقومون بتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات الراسية القادمة “.

الخطأ الذي اكتشفه الباحث الأمني

فعلى الرغم من أن المعلومات والبيانات التي يمتلكها التطبيق يمكننا القول أنها معلومات عامة ، إلا أن الخطأ الذي حدث أصبح من السهل جدًا على أي شخص الوصول إلى معلومات أي ناخب باستخدام هذا التطبيق.

كما اكتشف محلل التطبيقات أنه يمكنك لأي شخص ما اختراق بيانات أي ناخب ، وذلك عن طريق خداع التطبيق بكل سهولة حيث يمكن لأي شخص فعل ذلك من خلال صنع جهة اتصال على هاتفه تحمل اسم الناخب الذي يريد سحب معلومات عنه من خلال التطبيق.

ويقوم حينها التطبيق بسحب معلومات أكثر بكثير مما يعرضه ، كما وضح محلل التطبيق أنه رأي معلومات أكثر من ما يقوم التطبيق بعرضها ، وهذه المعلومات تمتلك تفاصيل أكثر وكذلك خصوصية أكبر من خلال اعتراضه للبيانات ، ومن ضمن هذه المعلومات عنوان منزل الناخب والجنس وتاريخ ميلاده وانتمائه السياسي والحزبي.

  • قامت حملة المرشح الانتخابي جو بادين بإصلاح هذا الخلل الموجود في التطبيق ، وقال المتحدث الرسمي باسم حملة بادين ( Matt Hill ): ” لقد تم إعلامنا بكيفية قيام مطور التطبيقات لدينا التابع لجهة خارجية بتوفير حقول معلومات إضافية من البيانات المتاحة تجاريًا التي لم تكن ضرورية “.

كما أضاف المتحدث الرسمي: ” لقد عملنا مع مطور التطبيقات بسرعة لإصلاح المشكلة وإزالة المعلومات، ونحن ملتزمون بحماية خصوصية موظفينا، ويعمل المتطوعون والداعمون دائمًا مع مطور التطبيقات للقيام بذلك “.

وقال متحدث باسم Targetsmart: ” إن كمية محدودة من البيانات المتاحة للجمهور أو تجاريًا كانت أيضًا متاحة للمستخدمين الآخرين “.

  • الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قد قامت في وقت سابق من الأسبوع الماضي بالتحذير من أنه يوجد عدة قراصنة من الصين وروسيا وإيران يستهدفون حملات الرئاسة الأمريكية 2020.
  • وكذلك ذكرت وكالة رويترز أن المخابرات الروسية قامت باستهداف شركة SKDKnickerbocker ، ولكن لم يكن هناك اختراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock