اخبار تقنية

يوتيوب تنافس تيك توك عن طريق YouTube Shorts

يوتيوب تنافس تيك توك عن طريق YouTube Shorts

يوتيوب تنافس تيك توك عن طريق YouTube Shorts

يوتيوب تنافس تيك توك في إعلان رسمي من شركة يوتيوب اليوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر 2020 ، عن انطلاق خدمة جديدة من خدمات يوتيوب وتُسمى هذه الخدمة بخدمة يوتيوب شورتس (YouTube Shorts) ، وتُعد هذه الخدمة الجديدة هي أحد أهم الخدمات التي قدمتها شركة يوتيوب.

وخدمة يوتيوب شورتس ستستخدمها الشركة للمنافسة مع شركة تيك توك ، في خدمة مشاركة الفيديوهات القصيرة فهل سينجح يوتيوب في تقديم هذه الخدمة بشكل مميز؟ وهل سينجح في منافسة أحد أشهر برامج الفيديو القصير تيك توك ؟

كما قالت شركة يوتيوب في مدونتها الخاصة

” إن خدمة شورتس Shorts هي تجربة جديدة ، مختصة في الفيديو القصير وهذه الخدمة موجهة بشكل كبير إلى منشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع الفيديو القصيرة ، أو نشر الفن الخاص بهم والمهارات والإبداعات وكل ذلك عن طريق هواتفهم المحمولة الشخصية “.

كما تابعت الشركة قائلة

” على مر السنين ، مكن موقع يوتيوب جيلًا كاملًا من منشئي المحتوى ، والذين قاموا بالمشركة بآرائهم ووجدوا جمهور كبير قد يتخطى ويزيد عن ملياري شخص ” ، كما أشارت الشركة إلى أن هذه المقاطع من الفيديوهات القصيرة التي يقوم المستخدمين بصنعها وعملها ، هي وُلدت منذ البداية على يوتيوب “.

فمنذ أو مقطع تم نشرة على موقع يوتيوب ، وُلدت على يوتيوب أولًا حيث قامت الشركة بالإشارة إلى مقطع تم نشره في وقت سابق منذ بداية برنامج يوتيوب ، ويأتي هذا الفيديو الذي أشارت له الشركة تحت عنوان Me at The Zoo ) ) ، والذي لا تتجاوز مدته عن 18 ثانية فقط.

ومع التقدم الواضح في تقنية الفيديوهات القصيرة ، أصبح بإمكان منشئي المحتوى والفنانين الاستفادة بشكل كبير من الهواتف الذكية الخاصة بهم ، حيث أصبح بإمكانهم عمل محتوى بجودة عالية ، وكذلك نشرة بكل سهولة ومن أي مكان في العالم وذلك عن طريق فقط الهواتف الحمولة الخاصة بهم .

وقالت شركة يوتيوب عن موعد انطلاق خدمة شورتس

قالت شركة يوتيوب: ” إن خدمة ( يوتيوب شورتس ) ستُطلق على مدار الأيام القليلة الماضية وذلك على مستوى دولة الهند فقط ، حيث ستقوم شركة يوتيوب بنشر نسخة تجريبية فقط في الهند وذلك مع وجود مجموعة من أدوات الإنشاء ، حتى تقوم الشركة بتقييم الخدمة ومدى رضا الأشخاص عنها.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بإضافة المزيد من الخدمات والمميزات وذلك مع التوسع في البلدان ونشرها في العديد من الأماكن المختلفة ، وذلك في خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويُذكر أن مدة الفيديو لن تتجاوز ال 15 ثانية ، كما تتركز الخدمة على ثلاثة مجالات رئيسية وهي:

إنشاء الفيديو ، كما يمكنك دمج عدد كبير من المقاطع حيث تكون أقصر في المقطع المُشارك ، كما يمكنك تسجيل فيديو مع مقطع موسيقي ، كما في برنامج تيك توك بالضبط ، كما يوجد مكتبة كبيرة جدًا تحتوي على أغاني كثيرة والتي يمكنك الاختيار منها وتسجيل الفيديو على أي أغنية تحبها.

كما تحتوي الخدمة على العديد من المميزات ، مثل خيار المؤقت والذي يمكنك استخدامه ليسهل عليك عملية تسجيل الفيديو ، وخيار ضبط السرعة والذي يمكنك من ضبط السرعة كما تريد ، حيث يمكنك زيادة سرعة الفيديو أو تقليلها والعديد من المميزات التي سنستطيع تجربتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما وعدت شركة يوتيوب بإطلاق المزيد من المميزات والخدمات الجديدة في الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock